يستعد النادي الملكي والنادي الكتلوني هذه الايام لمباراة الموسم وهي كلاسيكو الارض، والتي لم يتبقي لها الكثير، حيث ان العالم سيشهد بعد 20 يوما من الان مباراة ينتظرها جميع محبي وعشاق الكرة العالمية، حيث وسيكون لها طعم خاص لجماهير الملكي في حال الفوز، حيث ان النادي الملكي وفي حال الفوز سيكون قريب جدا من اللقب الخامس والثلاثون في تاريخه.

ومن ناحيتهم ينتظر الملايين من عشاق النادي الكتلوني برشلونة رد الاعتبار للنادي الملكي والفوز عليه في هذا الكلاسكو، خاصة بعد ان خيب النادي الكتلوني جماهيره في الكلاسيكو السابق، والذي خسره امام المنافس الاول له في اسبانيا، لذلك فانه يسعي للفوز عليه من جديد.

كم انه ويحاول نادي برشلونة تحسين صورته امام الجماهير خلال الفترة الحالية التي تعتبر فترة تجديد للفريق الكتلوني، خاصة رفقة المدرب الجديد تشافي هيرنانديز الذي تولى مهمة تدريب برشلونة وهو في أسوء حالاته، إلا أنه بدأ يقدم مستويات جيدة خلال الفترة الأخيرة والتي كان اخرها امام فالنسيا ضمن منافسات الدوري الاسباني.

ومن جانبه هو الاخر النادي الملكي وبعد الاخفاق الاخير في دوري ابطال اوروبا وخسارته من ناي باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب دور ال16، يسعي هو الاخر في تحقيق نتيجة في هذا الكلاسكو يرضي فيها جماهيره الساخطة عليه بعد الاداء المخيب في تلك المباراة.

الجدر بالذكر انه قد كانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف وحيد، وستكون هذه هي المواجهة الاولى للمدرب تشافي هيرنانديز امام ريال مدريد في منافسات الدوري الاسباني، حيث سبق وان لعب الفريق تحت قيادة تشافي امام ريال مدريد ضمن منافسات السوبر الاسباني والتي انتهت بفوز ريال مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدفين بصعوبة بالغة.