عاشت جماهير كل من الاهلي المصر والزمالك ليلة كروية حزينة بعد ان فشل كل من الاهلي والزمالك تحقيق نتيجة ايجابية في دور المجموعات من دوري ابطال افريقيا في الجولة الثالثة من المسابقة، حيث ان الاهلي قد هزم علي ارضه من نادي جنوب افريقي، وخسر الزمالك علي ارضية ملعب الوداد المغربي.

النادي الاهلي قدم اداء باهت في المباراة التي لم يضيع الكثير من الفرص فيها، حيث وبقيت النتيجة تعادل بدون اهداف حتي الدقيقة ال86 نجح فريق صن داونز الجنوب افريقي من تحقيق الهدف المطلوب وتحقيق الثلاث نقاط المهمة، والتي جعلته متصدرا للمجموعة التي تضم الاهلي والهلال والمريخ السودانين.

اما عن الزمالك المصري فانه هو الاخر قد فشل في تحقيق الفوز علي نادي الوداد المغربي في المباراة المثيرة التي وقعت بينهما في المغرب، حيث ونجح الزمالك في احراز اول الاهداف في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، ولكن الوداد استعاد قوته وقلب الطاولة علي نادي الزمالك ليلحق به نتيجة كبيرة بثلاثية.

وبهذين الخسارتين قد وضع كل من الاهلي المصري والزمالك في موقف محرج في مجموعتيهم، حيث ان الزكالك في المركز الثالث في مجموعته برصيد نقطتين، بعد ثلاث جولات، اما الاهي فو في المركز الرابع بنقطة وحيدة ولكن من جولتين ويتبقي له مؤجلة مع الهلال.

الجدير بالذكر ان كل من الاهلي المصري والزمالك هم الاكثر في الوصول الي الادوار الاقصائية من البطولة والاكثر في تحقيق اللقب في افريقيا، حيث ولدي الاهلي 10 بطولات افريقيا، ولدي الزمالك 5 بطولات دوري ابطال افريقيا، وهو الرقم الاكبر في قارة افريقيا.