كشفت المصادر الاعلامية العالمية اليوم ان تهديدات متبادلة من جديد بين أكرانيا وروسيا، حيث ان الجيش الروسي يعلن جاهزيته الكاملة لحرب طويلة مع اكرانيا كما وطالبها بالاستسلام لروسيا ولجيشها الكبير كم اعربت المصادر الصحفية في العالم، والتي اهتمت لهذه الحرب التي بدأت قبل يومين.

ومن ناحيتها هددت دولة اوكرانيا روسيا وجيشها انها علي استعداد تام وكامل لمواجهة الجيش الروسي وحماية دولة اوكرانيا ومواطنيها، كما وكشف الجيش الاوكراني عن العدد الحقيقي للضحايا بعد الجولة الاولي من الحرب، كما واعلن انه قد افتعل خسائر ملحفة بالجيش الروسي في اول ايام الحرب.

ومن ناحيته فقد اعلن اليوم وزير الصحة الأوكراني عن مقتل 57 شخصًا وإصابة 167 شخصا بجروح، جراء القصف الورسي لاكرانيا في اولي جولات الصراع بينهما ولم يحدد الوزير عدد العسكريين والمدنيين في حصيلة القتلى المذكورة، ولكن من المرجع ان يكونوا كلهم من العسكرين.

الجدير بالذكر انه ومن ناحيتها فق قالت اليوم الرئاسة الأوكرانية، كما انها وكشفت في وقت سابق من اليوم مقتل نحو 40 جنديًا في العمليات العسكرية التي أعلن عنها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس. بالإضافة إلى جرح العشرات في اولي جولات الصراع بينهما.

المعروف انه ومن خلال لقاء صحفي، حرص الرئيس الروسي فلابيديمر بوتين على توضيح أن الظروف تطلبت اتخاذ إجراءات حاسمة وفورية، بعد أن توجهت جمهوريات دونباس إلى موسكو لطلب المساعدة، مؤكدًا أن خطط بلاده لا تشمل احتلال أوكرانيا لكنها ستعمل على نزع سلاحها.