كشفت المصادر الصحفية الروسية صباح اليوم، ان الجيش الروسي يعلن تدميره لاكثر من 100 منشئة عسكرية اوكرانية، هذا وقد هاجم الجيش منض يومين اكثر من 150 منشئة عسكرية في اوكرانيا يحدث من خلالها تدريبات عسكرية للجنود الاكرانيون، ادت الي مقتل اكثر من 100 جندي.

وخلال مؤتمر حصفي قال اليوم الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، للصحفيين، اليوم الجمعة، بأن القوات المسلحة لروسيا الاتحادية عطلت أثناء العملية الخاصة 118 هدفا من عناصر البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا، حسبما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

وتابع الناطق باسم وزارة الدفاع: “عطلت القوات المسلحة الروسية 118 منشأة عسكرية تابعة للبنية التحتية العسكرية لأوكرانيا. من بينها: 11 مطارا عسكريا، و 13 مركز قيادة ومركز اتصالات للقوات المسلحة الأوكرانية، و14 إس-300 وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات أوسا و36 محطة رادار خلال عملية عسكرية خاصة”.

الدير بالذكر انه قد كشف في وقت سابق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، وتابع الرئيس ان يتوجب علي الجيش الاكراني ان يستسلم للقوات الروسية.